صرخة مواطن
بفلم/ هشام رشيد زنباع 🇪🇬
لشدة حرصنا علي الوطن ننقل من خلال جريدتنا صرخات المواطنين لعلها يهتم بها المسؤلين لعلهم يتفضلون بحلها وما اسهل من الحلول ان وجدت الرغبة في الحل.
وننشر في هذا العدد احدي الصرخات وهي سوء وتردي وسائل النقل العام وتحديداً سكك حديد مصر، وعلي الرغم من زيادة اجرتها بشكل جنوني فاق وسائل النقل الخاص، إلا انها تفتقد لعناصر احترام الآدمية من حيث أسلوب التعامل مع الركاب والتعامل مع شكواهم، الي جانب عامل النظافة حتي في القطارات الدرجة الاولي والثانية منذ إسناد خدمة البوفيه والنظافة لشركات خاصة وهذه أمور مثيرة للشكوك، هل تعيين افراد للقيام بهذه المهام كما كان الحال من قبل يكلف الهيئة اكثر من التعاقد مع المحاسيب اصحاب الشركات الخاصة ومجاملاتهم علي حساب الدولة والركاب.
كما انه رغم تعميم الحجز في جميع المحطات لجميع القطارات بالحاسب الآلي إلا انه يتم اجبار الراكب علي الحجز من محطة او محطات سابقة لمحطته بل ليس هذا فحسب، بل ايضاً الحجز حتي نهاية الخط وهذا يحدث غالباً في قطارات الدرجة الثالثة وهذا لا يدل إلا علي محدودية الفكر، وهذا ظلم وعبئ علي الراكب، وضياع حق راكب آخر للحجز رغم وجود أماكن شاغرة سواء من المحطات السابقة او التالية لحجز الراكب الاول.
ولكن تفتك ذهنهم للحل بنظام الحجز " واقف " لعلمهم أن هذا الراكب سيجد أماكن شاغرة ومشكلته انه يظل يبحث عنها ويتنقل بينها، ناهيك عن انتشار المتسولين والباعة الجائلين.
والصورة المعروضة لاحد مقاعد الدرجة الاولي الفاخرة فما بالكم من باقي الدرجات وما السر من التقاعس مع الشركات الخاصة المُسند لها هذه الاعمال.
وكانت هذه احدي الصرخات والبقية تأتي.

0 تعليقات